المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العنب


نور الإيمان
12-17-2012, 12:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صل على محمد وال محمد

(العنب)

قال الامام«ع»: العنب [ الزبيب الطائفي خ ل ] يشد العصب ويذهب النصب ويطيب النفس .

وقال«ع» : شكا نبي من الانبياء إلى الله تعالى الغم ، فأمره بأكل العنب ، وفي لفظ أن نوحاً شكا إلى الله الغم فأوحى إليه أن كل العنب .

وقال الاطباء : إن للعنب فعلاً ثلاثياً ، فهو مسهل المعدة ، ومنق للدم ومغذ للبدن ، وعصيره مجدد للقوى ومنبه للدورة الدموية ومفيد للتخمرات المعدية ، ونافع في مداواة الكبد والكليتين ، ويشفي من داء الحميات ، وإن المداواة به تفيد في الدسيبيسيا ( سوء الهاضمة ) والنقرس وأمراض القلب والصفراء والريح والبواسير ، ويخفف من وطأة السل والسرطان .

وتقول علماء الطب الكيمياوي : إنه ينشط عصارة الببسين في المعدة وينفع الطحال واحتقان النخاع ، وفيه شيء من الارسنيك ( مستحضر من سم الغاز ) به يجمل الوجه والبشرة ، وعلى هذا قد يفيد المصابين بالزهري ( السفليس ) والسل والسرطان ، كما انه يحتوي على فيتامين ( أي ـ بي ـ سي ) .

أقول : فتأمل كلمات الامام عليه السلام على اختصارها كيف تشير إلى أكثر هذه المنافع التي أدركها الاطباء ، فان شد العصب وذهاب النصب وطيب النفس ماهي إلاّ نتاج أكثرها .

المصدر..طب الامام الصادق عليه السلام

عاشق نور الزهراء
12-17-2012, 12:18 PM
سبحان اللّه، وجاء بعضٌ وجزءٌ من العلم ليؤكد علوم أئمتنا الربانية وأسرارهم النورانية ع بمئات السنين، مفيدٌ جدا موضوعك، تقبلي مروري

نور الإيمان
12-28-2012, 09:04 PM
اللهم صلى على محمد وال محمد
شكرا لك اخي عاشق نور الزهراء على المرور الطيب
فعلا كل علم ظهرا من ائمة اهل البيت له فوائد كبيره