المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ


عاشقة الزهراء
12-16-2011, 06:06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدي محمد وعلى آله الأطهار وعجّل فرجهم الشريف

"ان البناء الالهى هو على عدم ازعاج عبده المؤمن بشيء ، ومما يدل على ذلك ما ورد من الله تعالى ما تردد فى شيء كتردده في قبض روح عبده المؤمن .. وعليه فان ما يرد على الطائعين من البلاء انما هو رفع لدرجاتهم فى الاخرة بالاضافة الى انها مقدمة لنزول النفحات والصلوات فى الدنيا .. ومع ذلك فمن المستحسن جدا ان نبادر بدفع الصدقة الدافعة للبلاء فى اول كل شهر، اضافة الى صلاة اول الشهر - وخاصة فى هذا الشهر المعروف - بشيء من النحوسة !"

قال الجواد (ع) : إذا دخل شهر ٌجديدٌ فصلِّ أوّل يومٍ منه ركعتين : تقرأ في الأولى بعد الحمد التوحيد ثلاثين مرَّة ، وفي الثانية بعد الحمد القدر ثلاثين مرَّة ثمّ تتصدق بما تيسّر ، فتشتري به سلامة ذلك الشهر كلّه .

من أراد أن يصان ممّا ينزل في هذا الشّهر من البلاء فليقل كلّ يوم عشر مرّات :" يا شَديدَ الْقُوى وَيا شَديدَ الْمِحالِ يا عَزيزُ يا عَزيزُ يا عَزيزُ ذَلَّتْ بِعَظَمَتِكَ جَميعُ خَلْقِكَ فَاكْفِنى شَرَّ خَلْقِكَ يا مُحْسِنُ يا مُجْمِلُ يا مُنْعِمُ يا مُفْضِلُ يا لا اِلـهَ اِلاّ اَنْتَ سُبْحانَكَ اِنّى كُنْتُ مِنَ الظّالِمينَ فَاسْتَجَبْناهُ لَهُ وَنَجَّيْناهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذلِكَ نُنْجِى الْمُؤْمِنينَ وَصَلَّى اللهُ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ الطَّيِّبينَ الطّاهِرينَ ."


قال الصادق (ع) : إنّ رسول الله (ص) نزل بأرض قرعاء فقال لأصحابه : ائتونا بحطب ، فقالوا : يا رسول الله !..نحن بأرضٍ قرعاء ما بها من حطب ، قال : فليأت كلّ إنسانٍ بما قدر عليه ، فجاؤا به حتّى رموا بين يديه بعضه على بعض ، فقال رسول الله (ص) : هكذا تجتمع الذنوب ثمّ قال : إيّاكم والمحقّرات من الذنوب !.. فإنّ لكل شيء طالباً ، ألا وإنّ طالبها يكتب ما قدّموا وآثارهم وكلّ شيء أحصيناه في إمام مبين . جواهر البحار


منقول عن شبكة السراج ...


نسألكم الدعاء ...
وفقنا الله لمرضاته ...

عباس البابلي
03-31-2012, 06:31 AM
http://im21.gulfup.com/2012-03-31/1333174530778.gif

عاشقة أم المصائب
03-31-2012, 01:09 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .