المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد التسبيح ... تسبيح الزهراء (ع) : أهميته و فضله(منقول للفائدة)


لبنانية جنوبية
10-05-2011, 06:33 PM
فَلَوْلا أَنَّهُ كَانَ مِنْ الْمُسَبِّحِينَ لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ
فَسَبِّحْ بِاسْمِ رَبِّكَ الْعَظِيمِ



اللهم صل على محمد وآله


في نهج البلاغة ج4ص84 قال سيد الاوصياء عليه السلام : إذا كانت لك الى الله سبحانه حاجة .. فابدأ بمسألة الصلاة على رسوله صلى الله عليه وآله ، ثم سل حاجتك فان الله أكرم من ان يُسأل حاجتين .. فيقضي أحدهما ويمنع الآخرى ..

الحوائج والصلاة على محمد وآله محمد
ففي الوسائل ج7ص95 عن الامام الصادق عليه السلام قال : من كانت له الى الله عز وجل حاجة فليبدأ بالصلاة على محمد وآله ثم يسأل حاجته .. ثم يختم بالصلاة على محمد وآله محمد .. فان الله عز وجل ، أكرم من ان يقبل الطرفين ويدع الوسط .. إذا كانت الصلاة على محمد وآله محمد لا تحجب عنه ( أي عن الله سبحانه وتعالى )
وعنه في الكافي ج2ص493 قال عليه السلام : من قال يارب ، صلي على محمد وآله محمد ، مائة مرة ، قُضيت له مائة حاجة ثلاثون للدنيا والباقي للآخرة ..

اللهم صلي على فاطمة الشهيدة
فعن فاطمة الزهراء عليها الصلاة والسلام ، قالت : قال لي رسول الله ، صلى الله عليه وآله ، يا فاطمة من صلى عليك .. غفر الله له ، وألحقه بي حيث كنت في الجنة .. البحار ج43ص55 اللهم صل على فاطمة ، وأبيها وبعلها وبنيها روحي لها الفدى اللهم ارزقنا شفاعتهم بفضلك ..

لا إله إلا الله الحق المبين
فعن رسول الله صلى الله عليه وآله قال : من قال في كل يوم مائة مرة : لا إله إلا الله الحق المبين ، استجلب به الغنى ، واستدفع به الفقر ، وسد عنه باب النار ، واستفتح به باب الجنة .. البحارج90ص206


إنا لله وإنا إليه راجعون
فعن المصطفى صلى الله عليه وآله قال : إذا أصاب المؤمن من الدنيا مصيبة فيذكر مصابه بي .. فان العباد لم يصابوا بمثلها .. واعلم ان المسلم اذا صبر بمصيبة وقال ( إنا لله وإنا اليه راجعون ، الحمد لله رب العالمين اللهم إني احتسب عندك مصيبتي فأبدلني اللهم بها ما هو خير لي منها ) ومن صبر عند الصدمة الاولى ، غفر الله له ما مضى من ذنوبه ، وأخلف الله له ما هو خير منها ، ثم لم يذكر تلك المصيبة فيما بقي من الدهر ، فتقول مثل ذلك ، إلا أعطاه الله مثل ما أعطاه ، يوم الصدمة الاولى من الثواب .. المستدرك ج 2ص405

ما معنى لا حول ولا قوة إلا بالله
عن أمير المؤمنين عليه السلام قال : لا حول لنا عن معاصي الله إلا بعصمة الله ولا قوة لنا على طاعة الله إلا بعون الله .. القمي ص369

فيها شفاء من تسعة وتسعين داء
ادناه الهم .. انه لقول رسول كريم .. وعنه صلى الله عليه وآله قال : من حزنه أمر فليقل لا حول ولا قوة إلا بالله .. البحار ج90ص190 وعنه قال : إن آدم شكا الى الله عز وجلَّ ما يلقى من حديث النفس والحزن ، فنزل عليه جبرائيل فقال له: يا آدم قل لا حول ولا قوة إلا بالله فقالها فذهب عنه الوسوسة والحزن .. الوسائل ج4ص611 وعنه صلى الله عليه وآله قال : من ظهرت عليه النعمة فليُكثر الحمد لله ومن كثر همه فعليه بالاستغفار ، ومن ألح عليه الفقر فليكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله ينفي الله عنه الفقر .. المحاسن ص42 وعن ابن عباس قال : رأيت النبي صلى الله عليه وآله وهو يقول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .. فقلت يا نبي الله ما ثوابه ؟ قال تسبيح حملة العرش ، فمن قال مرة ، لا حول ولا قوة إلا بالله ، غفر الله له ذنوب مائة سنة وكُتب له بكل حرف مائة حسنة ورفع له مائة درجة فان زاد على مرة واحدة ، فله بكل حرف كنز ونور للصراط .. المستدرك ج5ص372 نسأل الله القبول من أجل كل ذلك ..


سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر
فعن الامام الصادق عليه السلام قال : التفت رسول الله صلى الله عليه وآله الى أصحابه فقال إتخذوا جُنناً فقالوا يا رسول الله أمن عدو قد أظلنا ؟ فقال : لا ولكن من النار قولوا سبحان الله والحمد لله ولا آله إلا الله والله أكبر .. ثواب الاعمال ص11
وعنه عليه السلام قال : من قال سبحان الله ، والحمد لله ، ولا آله إلا الله والله أكبر اربعين مرة في دبر كل صلاة فريضة قبل ان يثني رجليه ثم سأل الله اُعطي ما سأل وعنه عليه السلام قال : من صلى صلاة مكتوبة ، ثم سبح في دبرها ثلاثين مرة .. لم يبق على بدنه شيء من الذنوب إلا تناثر .. بحار الانوار ج83ص21
وعن الامام الرضا عليه السلام قال : من ادار الطين من التربة ، فقال : سبحان الله والحمد لله ولا آله إلا الله والله أكبر مع كل حبة منها .. كتب الله بها ستة آلاف حسنة ومحا ستة آلاف سيئة ، ورفع له ستة آلاف درجة ، واثبت له الشفاعة مثلها .. المستدرك ج4ص13 إنها فرصة لكسب الحسنات ومحو السيئات والله الموفق ..

لا إلـه إلا اللّه واللّه أكبر
فعن النبي صلى اللّه عليه وآله قال : ما على الارض أحد يقول : لا إلـه إلا اللّه .. واللّه أكبر .. ولا حول ولا قوة إلا باللّه ، إلا كفرت عنه خطاياه .. ولو كانت مثل زبد البحر .. المستدرك ج5ص402 وغيره ..

لا تنسى التهليل والاستغفار قبل النوم
ففي رواية صحيحة ، عن الامام الصادق عليه الصلاة والسلام قال : من قال حين يأوي الى فراشه : لا إله إلا الله ، مائة مرة ، بنى الله له بيتاً في الجنة .. ومن استغفر الله .. حين يأوي الى فراشه ، مائة مرة تحاتت ذنوبه ، كما يسقط ورق الشجر .. وعنه قال : من قال حين يأوي الى فراشه : لا إله إلا الله مائة مرة ، كان افضل الناس ذلك اليوم عملاً إلا من زاد .. الخصال 595 اللهم وفقنا لذلك يا رب ..

مائة في اللسان وألف حسنة في الميزان
انه لقول رسول كريم .. ثم قال : يا فاطمة إنك إن قلتِها في صبيحة كل يوم ، كفاك الله ما أهمك من أمر الدنيا والآخرة ، وهو تسبيح الزهراء (ع) .. وهو التكبير أربعاً وثلاثين مرة .. ثم الحمد ثلاثاً وثلاثين .. ثم التسبيح ثلاثاً وثلاثين بعد كل صلاة .. أي 5000 حسنة في اليوم .. وعن الامام الصادق عليه السلام قال : تسبيح فاطمة الزهراء (ع) من الذكر الكثير الذي قال الله عز وجَّل : اذكُرُوا الله ذِكْرَاً كَثِيراً



أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له إلها
واحدا أحدا صمدا لم يتخذ صاحبة ولا ولدا
فعن الامام الصادق عليه السلام، قال : من قال في يوم : ( أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له إلهاً واحداً أحداً صمداً لم يتخذ صاحبة ولا ولداً ) كتب الله عز وجل له خمساً وأربعين ألف ألف حسنة ، ومحى عنه خمساً وأربعين ألف ألف سيئة ، ورفع له في الجنة خمساً وأربعين ألف ألف درجة .. وكان كمن قرأ القرآن في يومه اثنتي عشرة مرة ، وبني الله له بيتا في الجنة ... البحار ج90ص206


التسبيح والزواج من الحور العين
قيل كيف صار مهر السُنة خمسمائة درهم ؟ فقال الامام الرضا عليه السلام : إن اللَّـه تبارك وتعالى أوجب على نفسه ، أن لا يكبره مؤمن مائة تكبيرة .. ويحمده مائة تحميدة .. ويسبحه مائة تسبيحة .. ويهلله مائة تهليلة .. ويصلي على محمد وآل محمد مائة مرة .. ثم يقول : اللهم زوجني من الحور العين إلا زوجه اللَّـه حوراء من الجنة وجعل ذلك مهرها ، فمن ثم أوحى اللَّـه عز وجل الى نبيه (ص) أن يسن مهور المؤمنات خمسمائة درهم ، ففعل ذلك رسول اللَّـه (ص) .. البحار ج90ص170


ما أعظم التسبيح بسبحة تربة الحسين
عليه الصلاة والسلام ، فعن الامام الرضا عليه الصلاة والسلام قال : من أدار الحجير من التربة ( سبحة تربة الحسين عليه السلام ) وقال سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ، مع كل حبة منها كتب له بها ستة آلاف حسنة ، ومحي عنه ستة آلاف سيئة ورفع له ستة آلاف درجة .. وأثبت له من الشفاعة مثلها .. المزار ج1ص133


منقول للفائدة

لبنانية جنوبية
10-05-2011, 06:48 PM
أسرار تسبيحة الزهراء (ع)..

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم "


اللهم صل على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والتسعةالأطهار من ذريتها والسر العظيم المستودع فيها






تسبيح الزهراء (ع) من أفضل العقيبات واكثرها أجرًا وثوابًا
ويفضل المداومة عليها :
1.بعد الصلوات الواجبة
2.قبل النوم
ولابد من الخشوع عند اتيانه .
1)روي عن الإمام الباقر عليه السلام : ( ما عُبد اللَّه بشي‏ء من التحميد أفضل منتسبيح فاطمة(
2)قال الصادق ( عليه السلام ) : ( من سبح تسبيح فاطمة الزهراء عليها السلام قبل أنيُثني رجليه من صلاة الفريضة غفر اللَّه له، وليبدأ بالتكبير )
3)قال الصادق ( عليه السلام ) : ( من بات على تسبيح فاطمة عليها السلام كان منالذاكرين للَّه كثيراً والذاكرات (


تسبيح الزهراء عليها السلام مائة مره و الذي يتكوّن من التكبير والتحميد والتسبيح له درجاتعليا من الأجر والثواب
1- (34مره) الله اكبـر 2- (33مره) الحمدلله 3- (33مره) سبحان الله

ولكم بعضًا من اسراره :

* أفضل من صلاة ألف ركعة
:عن ابن خالد القمّاط قال : سمعت أبا عبد اللَّه عليه السلاميقول : ( تسبيح فاطمة عليها السلام في كل يوم في دبر كل صلاة أحب إليّ من صلاة ألفركعة في كل يوم )

* يوجب ثقل الميزان لأعمال الإنسان
فقد روي عن أبي عبد اللَّه عليه السلام أنه قال : ( قال أمير المؤمنين عليه السلام : التسبيح نصف الميزان ، والحمد للَّه يملأ الميزان واللَّه أكبر يملأ ما بين السماءوالأرض )

* يرضي الرحمن
قال أبو جعفر ( عليها السلام ) : ( من سبّح تسبيح فاطمة عليها السلام ثم استغفر غُفرله ، وهي مائة باللسان ، وألف في الميزان ، ويطرد الشيطان ويرضي الرحمن )

* سبيل إلى الجنّة
روى عبد اللَّه بن سنان، عن الإمام الصادق (ع) حيث قال : ( من سبح تسبيح فاطمة في دبرالمكتوبة من قبل أن يبسط رجليه أوجب اللَّه له الجنة )

- و يستحب التسبيح بالسبحة المتخذة من تربة الحسين (عليه الصلاة والسلام )
قالالإمام الصادق ( عليها الصلاة والسلام ) : ( من أدار سبحة من تربة الحسين (ع) مرة واحدة بالاستغفار أو غيره كتب اللَّه له سبعين مرة )

فداموا على هذه التسبيحه ليمن الله عليكم بالأجر والثواب العظيم ولتكن لكم نورا فالقبر وسبيلا للجنة =)
قال الرحمن الرحيم : } اذكروني اذكركم {

---------------------------------------------------------
آثار تسبيحة الزهراء عليها السلام:
1-الوصول إلى السعادة :
قال الإمام الصادق (عليه السلام) : (يا أبا هارون، إنا نأمر صبياننا بتسبيح فاطمة (عليها السلام) كما نأمرهم بالصلاة، فالزمه، فإنه لم يلزمه عبد فشقي).
2-رضى الرحمن +طرد الشيطان قال الإمام الباقر (عليه السلام) : (من سبح تسبيح الزهراء (عليها السلام) ثم استغفر غفر له.. وهي مائة باللسان، وألف في الميزان، ويطرد الشيطان، ويرضى الرحمن).
3-الشفاء من الأمراض :
أتى أحد أصحاب الإمام الصادق (عليه السلام) عنده وشكى من ضعفه في سمعه، فقال له الإمام (عليه السلام): عليك بتسبيح الزهراء (عليها السلام) ما يمنعك.. ولما أنت ساه عن تسبيح فاطمة الزهراء (عليها السلام)؟.. فقال له الرجل : جعلت فداك، وما هو تسبيح الزهراء (عليها السلام) قال الإمام : (34) مرة الله أكبر و (33) مرة الحمد لله و (33) سبحان الله، فتلك مائة مرة.. قال الرجل : فما فعلت ذلك إلا يسرا حتى أذهب عني ما كنت أجده.

4-المغفرة :
قال الإمام الصادق : (من سبح تسبيح الزهراء (عليها السلام) قبل أن يثني رجليه من صلاة الفريضة غفر الله له).

5-افضل من 1000 (الف)ركعة كل يوم :قال الإمام الصادق عليه السلام: ( (تسبيح فاطمة الزهراء في كلّ يوم من دُبر كلّ صلاة أحب إلى من صلاة ألف ركعة في كل يوم))

6-يكون من من الذاكرين الله كثيراً والذكرات:قال الإمام الصادق عليه السلام: ((من بات على تسبيح فاطمة عليها السلام كان من الذاكرين الله كثيراً والذكرات))

7-تسبيح الزهراء يوجب الجنة:
الإمام الصادق عليه السلام حيث قال: ((من سبح تسبيح فاطمة في دبر المكتوبة من قبل أن يبسط رجليه أوجب الله له الجنة))
اللهم صل على محمد و ال محمد

جمانة
10-05-2011, 07:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يتقبل وجعله في ميزان حسناتك
موفقة بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

عباس البابلي
04-08-2012, 06:44 PM
http://im16.gulfup.com/2012-04-08/1333910761461.gif

عشقي مهدوي
04-18-2012, 12:49 PM
http://www.mezan.net/forum/salam/6.gif
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم

السلام على جوهرة العصمة وفريدة الرحمة سيدتنا ومولاتنا الزهراء وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم بظهور قائمهم والعن أعدائهم لعنة دائمة إلى يوم الدين

http://farm3.static.flickr.com/2109/5706447155_f1e46b6e83.jpg
جزاك الله خير الجزاء
شكرا لك

شيعي الخالص
07-02-2012, 03:02 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .