المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ۞ خواص سور القرآن الكريم ۞


يا علي
06-05-2009, 03:05 PM
۞بعض خواص سور القرآن الكريم ۞

❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀




▒ سورة الفاتحة ▒


روي عن النبي صلى الله عليه وآله سلم : "أن من قرأها فكأنما قرأ ثلثي القرآن ,وكأنما تصدق على كل مؤمن ومؤمنة والذي نفسي بيده ما أنزل الله تعالى في التوراة والإنجيل والزبور مثلها , وهي أم القرآن والسبع المثاني ,وهي مقسومة بين الله وبين عبده ولعبده ماسأل وهي أفضل سورة في كتابه تعالى وهي شفاء من كل داء إلا السام والسام الموت" ولما مرض الحسنان عليهما السلام اغتم النبي صلى الله عليه وآله فأُحي إليه أن اقرأ سورة لافاء فيها فإن فاء من آفة ,تقرأها على إناء فيه ماء أربعين مرة وغسل بها أرجلهما وأيديهما ورأسيهما ووجهيهما فإن الله يشفيهما من كل داء. ومن كتب الحمد في إناء نظيف ومحاها بماء وشربه أي مريض شافاه الله تعالى , ومن كثر نسيانه وكتبها في إناء زجاج ومحاها وشرب منه زال نسيانه , ومن أكثر قراءتها طهر قلبه وباطنه من جميع الهواجس النفسانية والوردات الشيطانية , ومن كتب الفاتحة في إناء ذهب في الساعة الأولى من يوم الجمعة بمسك وزعفران ومحاها بماء ورد ووضعه في قارورة فمتى أراد الدخول على حاكم مسح وجهه منها حصل له قبول ,ومن دخل على من يخاف شره وقرأ الفاتحة آمن شره ,ومن كتبها عدد حروفها يم الجمعة وحملها حفظ من سطوات الجن والأنس , ومن لازم قراءتها ليلاً ونهاراً زال عنه الكسل ولا يأتيه وجع . وعنه ايضاً : فاتحة الكتاب شفاء من كل داء,, وقال ابو جعفر http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif : من لم تبرئه الحمد لم يبرئه شيء , وقال أبو عبد الله http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif :لو قرأت الحمد على ميت سبعين مرة ثم ردت فيه الروح ماكان ذلك عجباً .

❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀



▒ خواص سورة البقرة ▒

عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : من قرأ أربع آيات من سورة البقرة وآية الكرسي وآيتين بعدها وثلاث آيات من آخرها لم يرى في نفسه وأهله وماله مايكرهه ولم يقربه شيطان ولم ينس القرآن . وعن النبي http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/slaallah.gifسلم : من قرأها فصلوات الله ورحمته عليه وأعطي من الأجر كالمرابط في سبيل لله سنة لاتسكن روعته ,يا أبي مُرِ المسلمين ان يتعلموها فإن تعلُمها بركة وتركها حسرة ولايستطيعها البطلة وهم السحرة. وعن النبي http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/slaallah.gifسلم : أن لكل شيء سناماً وسنام القرآن سورة البقرة ,ومن قراءها في بيته نهاراً لم يدخله الشيطان أياماً ,ومن قرآها في بيته ليلاً لم يدخله الشيطان ثلاث ليالٍ.

❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀



▒ خواص سورة آل عمران ▒

عن النبي صلى الله عليه وآله إنه قال : من قرأ هذه السورة أعطاه الله بكل حرف أماناً من حر جهنم وإن كتبت بزعفران وعلقت على امرآة لم تحمل حملت بإذن الله تعالى وإن علقت على نخل أوشجر يرمي ثمره أو ورقه أمسك بإذن الله , وإن علقها معسر يسر الله أمره ورزقه الله تعالى . ❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀


▒ خواص سورة النساء ▒


عن أمير المؤمنين http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif : من قرأها في كل جمعة أمن من ضغطة القبر .

❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀



▒ خواص سورة المائدة ▒


عن http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alemamalsadq.gif http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif : من قرأها في كل يوم خميس لم يلبس إيمانه بظلم ولم يشرك ابداً . وقال أحد العارفين إذا قرأها جائع شبع ,وجربها وأنت صائم سترى ذلك .


❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀



▒خواص سورة الأنعام ▒


عن http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alemamalsadq.gif http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif : من كتبها بمسك وزعفران وشربها ستة أيام متوالية يرزق خيراً كثيراً ولم تصبه سوداء , وعوفي من الأوجاع الآلام بإذن الله تعالى . وعن النبي http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/slaallah.gifسلم : من قرأ ثلاث آيات من أول الأنعام إلى (يكسبون )حين يصبح وكل الله ألف ملك يحفظونه .

❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀



▒ سورة الأعراف ▒


في تفسير البرهان عن النبي http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/slaallah.gifسلم :من كتبها بماء ورد وزعفران وعلقها عليه لم يقربه يبع ولا عدو مادامت عليه بإذن الله . وعنه صلى الله عليه وآله :من قرأها جعل الله بينه وبين إبليس ستراً وكان آدم شفيعاً له يوم القيامة.وعن الصادق http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif :من قرآها في كل شهر كان من الذين لاخوف عليهم ولاهم يحزنون فإن قرأها في كل يوم جمعة كان ممن لايحاسب يوم القيامة .


❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀




▒ سورة الأنفال ▒


في تفسير البرهان عن النبي http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/slaallah.gifسلم إنه قال :من قرأ هذه السورة فأنا شفيعاً له يوم القيامة وشاهد إنه بريء من النفاق وكتبت له الحسنات بعدد كل منافق , ومن كتبها وعلقها عليه لم يقف بين يدي حاكم إلا وأخد حقه وقضى حاجته ولم يبعد عنه احد ,ولا ينازعه أحد إلا وظفر به وخرج عنه مسروراً وكان محصناً .



❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀



يتبع






نسألكم الدعاء

يا علي
06-05-2009, 03:07 PM
http://www.saudinokia.com/vb/images/uploads/30283_97674744056d2e1d0.gif
http://www.mamarocks.com/np27.gif
░░ خواص سورة براءة ░░

في البرهان عن النبي http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/slaallah.gifسلم إنه قال : من قرأ هذه السورة بعثه الله يوم القيامة بريئاً من النفاق , ومن كتبها وجعلها في عمامته أو قلنسوته أمن من اللصوص في كل مكان وإذا هم رأوه انحرفوا عنه ولو أحترقت محلته بأسرها لم تصل النار إلى منزله ولم يقربه أحد مادامت عنده مكتوبة .
ومن خواص أخر سورة التوبة وهي من عند
"لقد جاءكم رسول من انفسكم " إلى أخر السورة
من قرأها سبع مرات صباحاً لم يمت ولم يضرب بحديد إلى أن يمسي ومن قرأها سبع مرات مساءً لم يمت ولم يضرب بحديد إلى أن يصبح , فإن كان قد وصل أجله لم يفق لقراءتها.


http://www.mamarocks.com/np27.gif
░░ خواص سورة يونس ░░

في خواص القرآن عن النبي صلى الله عليه وآله : من قرأ هذه السورة أعطي من الأجر والحسنات بعدد من كذب يونس وصدق به , ومن كتبها وجعلها في منزله وسمى جميع من في الدار وكان بهم عيوب ظهرت ومن كتبها في طشت وغسلها بماء نظيف وعجن بها دقيقاً على أسماء المتهمين وخبزه وكسر لكل واحد منهم قطعة وأكلها المتهم فلا يكاد يبلعها ولا يبلعها ابداً ويقر بالسرقة .



http://www.mamarocks.com/np27.gif




░░ خواص سورة هود ░░

في البرهان روي مامضمونه عن http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alemamalsadq.gif http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif من كتب هذه السورة على رق ظبي وأخدها معه أعطاه الله قوة وينتصر على من يحاربه ويتغلب عليه وكل من يراه يخاف منه .


http://www.mamarocks.com/np27.gif


░░ سورة يوسف ░░

في خواص القرآن قال http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alemamalsadq.gif http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif : من كتبها وجعلها في منزله ثلاثة أيام وأخرجها منه إلى جدار من جدران من خارج البيت ودفنها لم يشعر الا ورسول السلطان يدعوه إلى خدمته ويصرفه إلى حوائجه بإذن الله تعالى , وأحسن من هذا كله أن يكتبها ويشربها يسهل الله له رزقه ويجعل له الحظ بإذنه تعالى



http://www.mamarocks.com/np27.gif


░░ خواص سورة الرعد ░░

في خواص القرآن من كتبها في ليلة مظلمة بعد صلاة العتمة وجعلها من ساعته على باب السلطان الجائر الظالم قام عليه عسكره ورعيته فلا يسمع كلامه ويقصر عمره وإن جعلت على باب االظالم أو الكافر أو الزنديق فهي تهلكه بإذن الله تعالى .
وعن http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alemamalsadq.gif http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif : من أكثر قرأتها لم تصبه صاعقة أبداً و أدخل الجنة بغير حساب وشفع في جميع من يعرف من اهل بيته وإخوانه .


http://www.mamarocks.com/np27.gif




نسألكم الدعاء

يا علي
06-05-2009, 03:08 PM
http://www.saudinokia.com/vb/images/uploads/30283_97674744056d2e1d0.gif
http://www.mamarocks.com/np27.gif

░░ خواص سورة إبراهيم ░░

في البرهان روي عن النبي http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/slaallah.gifسلم أن من قرأ هذه السورة أُعطي من الحسنات بعدد من عبد الأصنام وعدد من يعبدها , ومن كتبها في خرقة بيضاء وعلقها على طفل أمن عليه من البكاء والفزع ومما يصيب الصبيان .
وعن الصادق http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif من قرأ سورة إبراهيم والحجر في ركعتين جميعاً في كل جمعة لم يصبه فقر ولا جنون ولا بلوى .

http://www.mamarocks.com/np27.gif

░░ خواص سورة الحجر ░░

في خواص القرآن عن الصادق http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif من كتبها بزعفران وسقاها امرأة قليلة اللبن كثر لبنها , ومن كتبها وجعلها في خزينته أو جيبه وخرج وهي في صحبته فإنه يكثر كسبه ولا يعدل أحد عنه بما يكون عنده ممايبيع ويشتري ويحب معاملته .

http://www.mamarocks.com/np27.gif

░░ خواص سورة النحل ░░

في البرهان عن أبي جعفر http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif أنه قال : من قرأ سورة النحل في كل شهر كُفِيَ المغرم في الدنيا وسبعين نوعاً من انواع البلاء أهونها الجنون والجدام والبرص وكان مسكنه في جنة عدن وهي وسط الجنان .

http://www.mamarocks.com/np27.gif

░░ خواص سورة الأسراء ░░

في المصباح عن http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alemamalsadq.gif http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif : من قرأها في كل ليلة جمعة لم يمت حتي يدرك القائم http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif ,وفي خاص القرآن عن http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alemamalsadq.gif http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif : من كتبها وجعلها في خرقة حرير خضراء وتحرز عليها وعلقها عليه ويرمي بالنشاب أصاب ولم يخطىء ابداً , وإن كتبها لصغير تعذر عليه الكلام يكتبها بزعفران ويسقيه ماءها أنطق الله لسانه وتكلم .

http://www.mamarocks.com/np27.gif

░░ خواص سورة الكهف ░░

في البرهان عن الحسن بن علي بن حمزة عن أبي عبد الله http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif أنه قال : من قرأ سورة الكهف في كل ليلة جمعة لم يمت إلا شهيداً ويبعثه الله تعالى مع الشهداء وأوقف يوم القيامة مع الشهداء , وعن أبي عبد الله http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif أنه قال : مامن عبد يقرأ أخر الكهف إلا استيقظ في الساعة التي يريد , وعن http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alemamalsadq.gif http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif أنه قال : من كتبها وجعلها في إناء زجاج ضيق الرأس وجعله في منزله أمن من الفقر والدين هو وأهله وأمن من أذى الناس , إن كتبها وجُعلت في مخازن الحبوب من القمح والشعير والأرز والحمص وغير ذلك دفع الله عنها كل مؤذ مما يطرق الحبوب.
http://www.mamarocks.com/np27.gif

░░ خواص سورة مريم ░░

في خواص القرآن عن http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alemamalsadq.gif http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif من كتبها وجعلها في إناء زجاج ضيق الرأس وجعلها في منزله كثر خيره في منامه ,وإذا كتبت على حائط البيت منعت طوارقه وإذا شربها الخائف آمن بإذن الله تعالى . ومن كتبها وعلقها عليه لم ير في منامه إلا خيراً.
وفي البرهان عن أبي عبد الله http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif أنه قال : من أدمن قراءة سورة مريم لم يمت حتى يصيب منها مايغنيه في نفسه وماله وولده وكان في الأخرة من أصحاب عيسى بن مريم وأُعطي من الأجر مثل ملك سليمان بن داوود في الدنيا .

http://www.mamarocks.com/np27.gif

نسألكم الدعاء

يا علي
06-05-2009, 03:08 PM
http://www.saudinokia.com/vb/images/uploads/30283_97674744056d2e1d0.gif
http://www.mamarocks.com/np27.gif


░░ خواص سورة طه ░░

في خواص القرآن عن النبي صلى الله عليه وآله إنه قال : من قرأ هذه السورة أُعطي يوم القيامة مثل ثواب المهاجرين والأنصار ومن كتبها وجعلها في خرقة حرير خضراء وقصد إلى قوم يريد التزويج لم يُرد وقضيت حاجته , وإن مشى بين عسكرين يقتتلان افترقو ولم يقاتل أحد منهم , وإن دخل على سلطان كفاه الله شره وقضى له جميع حوائجه , وكان عنده جليل القدر , وإن اغتسلت به من طالت عزوبتها تزوجت سريعاً وسهل الله عليها ذلك.

http://www.mamarocks.com/np27.gif
░░ خواص سورة الأنبياء ░░


في خواص القرآن عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال : من قرأ هذه السورة حاسبه الله حساباً يسيراً وصافحه سلم عليه كل نبي ذُكر فيها , ومن كتبها في رق ظبي وجعلها في وسطه نام لم يستيقظ من رقاده إلا وقد رأى عجائب يسر بها قلبه بإذن الله تعالى .
وعن http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alemamalsadq.gif http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif : من كتبها في رق ظبي وجعلها في وسطه ونام لم يستيقظ حتى ترفع الكتابة من وسطه وهذا يصلح للمرضى ومن طال سهره من فكر أو خوف أو مرض فإنه يبرأ بإذن الله تعالى
وفي المصباح عن http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alemamalsadq.gif http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif من قرأها حباً لها كان ممن يرافق النبيين في الجنة وكان مهيباً في أعين الناس في الدنيا.

http://www.mamarocks.com/np27.gif
░░ خواص سورة الحج ░░

في البرهان عن أبي عبد الله http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif أنه قال : من قرأ سورة الحج في كل ثلاثة أيام لم تخرج سنته حتى يخرج إلى بيت الله الحرام وإن مات في سفره أُدخل الجنة , قلت فإن كان مخالفاً ؟ قال يخفف عنه بعض ماهو فيه .

http://www.mamarocks.com/np27.gif
░░ خواص سورة المؤمنون ░░

في خواص القرآن عن النبي صلى الله عليه وآله : من قرأ هذه السورة بشرته الملائكة بروح ريحان وماتقر به عينه عند الموت , وقال صلى الله عليه وآله : من كتبها وعلقها على من يشرب الخمر يبغضه ولم يذكره ابداً .
وقال الصادق http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif :من كتبها ليلاً في خرقة بيضاء وعلقها على من يشرب النبيذ لم يشربه ابداً ويبغض الشارب بإذن الله تعالى .


http://www.mamarocks.com/np27.gif



نسألكم الدعاء

يا علي
06-05-2009, 03:09 PM
http://www.saudinokia.com/vb/images/uploads/30283_97674744056d2e1d0.gif

http://www.wtv-zone.com/aylana/bringontheglitter/glitterlines/divider-02.gif

░░ خواص سورة النور ░░
في البرهان عن أبي عبد الله http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif
أنه قال : حصنوا أولادكم و أموالكم وفروجكم بتلاوة سورة النور وحصنوا بها نساءكم فإن من أدمن قراءتها في كل يوم أو في كل ليلة لم ير أحد من بيته سوءاً حتى يموت فإذا هو مات شيعه إلى قبره سبعون ألف ملك كلهم يدعون له يستغفرون الله حتى يدخل في قبره .
http://www.wtv-zone.com/aylana/bringontheglitter/glitterlines/divider-02.gif

░░ خواص سورة الفرقان ░░

في خواص القرآن عن النبي http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/slaallah.gifسلم أنه قال : من قرأ هذه السورة بعثه الله يوم القيامة وهو موقن أن الساعة آتية لاريب فيها ودخل الجنة بغير حساب.
وعن http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alemamalkadem.gif http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif : من قرأها في كل ليلة لم يعذبه الله ابداً ولم يحاسبه وكان منزله في الفردوس الأعلى.

http://www.wtv-zone.com/aylana/bringontheglitter/glitterlines/divider-02.gif

░░ خواص سورة الشعراء ░░
في خواص القرآن قال رسول الله http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/slaallah.gifسلم : من آدمن قراءتها لم يدخل بيته سارق ولا حريق ولا غريق , ومن كتبها وشربها شفاه الله من كل داء .


http://www.wtv-zone.com/aylana/bringontheglitter/glitterlines/divider-02.gif



░░ خواص سورة النمل ░░
في البرهان عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال : من قرأ هذه السورة كان له بعدد من صدق سليمان ومن كذب هود وصالحاً وإبراهيم http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif عشر حسنات وخرج من قبره وهو ينادي لاإله إلا الله .

http://www.wtv-zone.com/aylana/bringontheglitter/glitterlines/divider-02.gif
░░ خواس سورة العنكبوت ░░

في خواص القرآن عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال : من كتبها وشربها زال عنه كل آلم ومرض بقدرة الله تعالى .
وفيه عن الصادق http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif : من كتبها وشربها زال عنه حماء البرد والألم ولم يغتم من وجع أبداً إلا وجع الموت الذي لابد منه ويكثر سروره ماعاش , ومن شرب ماءها يفرح قلبه وينشرح صدره , وماؤها يغسل به الوجه للحمرة والحرارة ويزيل ذلك .

http://www.wtv-zone.com/aylana/bringontheglitter/glitterlines/divider-02.gif


░░ خواص سورة الروم ░░

في البرهان عن الرسل صلى الله عليه وآله أنه قال : من قرأ هذه السورة كان له من الأجر عشر حسنات بعدد كل ملك يسبح الله تعالى في السماء والأرض وأدرك ماضيعه في يومه وليلته .


http://www.wtv-zone.com/aylana/bringontheglitter/glitterlines/divider-02.gif



نسألكم الدعاء

يا علي
06-05-2009, 03:09 PM
http://www.saudinokia.com/vb/images/uploads/30283_97674744056d2e1d0.gif

http://www.5foq.com/vb/uploaded/5541_01171494227.gif


░░ خواص سورة لقمان ░░
في خواص القرآن عن النبي http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/slaallah.gifسلم أنه قال : من قرأ هذه السورة كان لقمان رفيقه يوم القيامة وأُعطي من الحسنات عشراً بعدد من أمر بالمعروف ونهى عن المنكر , ومن كتبها وسقاها لمن في قلبه علة زالت عنه .
وفي البرهان عن أبي عبد الله سلام الله عليه أنه قال : من قرأ سورة لقمان في كل ليلة وكل الله به في ليلته ملائكة يحفظونه من إبليس وجنوده حتى يصبح ,فإذا قراها بالنهار لم يزالوا يحفظونه من إبليس وجنوده حتى يمسي .


http://www.5foq.com/vb/uploaded/5541_01171494227.gif


░░ خواص سورة السجدة ░░

في خواص القرآن عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال : من قرأ هذه السورة فكأنما أحيى ليلة القدر ومن كتبها وجعلها عليه أمن من الحماء ووجع الرأس ووجع المفاصل.


http://www.5foq.com/vb/uploaded/5541_01171494227.gif
░░ خواص سورة الأحزاب ░░

روي عن النبي http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/slaallah.gifسلم أنه قال : من قرأ هذه السورة وعلمها ماملكت يمينه من زوجة وغيرها أُعطي أمناً من عذاب القبر , ومن كتبها في رق غزال وجعلها في حُق في منزله كثرت إليه الخطاب وطلب إليه تزويج بناته وأخواته وسائر قراباته ورغب كل أحد إليه ولو كان صعلوكاً فقيراً بإذنه تعالى .


http://www.5foq.com/vb/uploaded/5541_01171494227.gif


░░ خواص سورة سبأ ░░
في البرهان عن أبي عبد الله سلام الله عليه : قراءة الحمدين جميعاً حمد سبأ وحمد فاطر من قرأهما في ليلة لم يزل في ليلته في حفظ الله وكلايته, فمن قرأها في نهاره لم يصبه في نهاره مكروه وأُعطي من خير الدنيا والأخرة مالم يخطر على قلبه.
وفي خواص القرآن عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال : من قرأ هذه السورة لم يبقَ شيء إلا كان يوم القيامة رفيقاً صالحاً ومن كتبها وعلقها عليه لم تقربه دابة ولا هوام وإن شرب ماءها ورش عليه وكان يفزع من شيء أمن وسكنت روعته , ولايفزع إن غسل وجهه بمائها.


http://www.5foq.com/vb/uploaded/5541_01171494227.gif


░░ خواص سورة فاطر ░░

عن النبي صلى الله عليه وآله : من قرأها يريد بها ماعند الله دعته ثمانية أبواب الجنة يدخل من أيها شاء .


http://www.5foq.com/vb/uploaded/5541_01171494227.gif


نسألكمالدعاء

يا علي
06-05-2009, 03:10 PM
http://www.saudinokia.com/vb/images/uploads/30283_97674744056d2e1d0.gif

http://www.5foq.com/vb/uploaded/5541_01171494227.gif

░░ خواص سورة يــس ░░


في البرهان عن أبي عبد الله http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif أنه قال : من قرأ يس في عمره مرة كتب الله له بكل خلق في الدنيا وفي الآخرة وفي السماء بكل واحد ألفي ألف حسنة ومحا عنه مثل ذلك ولم يصبه فقر ولا غرم ولاهدم ولا نصب ولا جنون ولاجدام ولا وسواس ولا داء يضره وخفف الله عنه سكرات الموت وأهواله وولي قبض روحه وكان ممن يضمن الله له السعة في معيشته والفرح عند لقائه والرضا بالثواب في آخرته وقال الله تعالى لملائكته أجمعين من في السماوات ومن في الأرض قد رضيتُ عن فلان فاستغفرو له .
وفي خاص القرآن قال رسول الله صلى الله عليه وآله : من قرأها عند كل مريض عند موته نزل عليه بعدد كل آية ملك ( وقيل عشرة آملاك ) يؤمنون بين يديه صفوفاً ويشيعون جنازته ويقبلون عليه ويشاهدون غسله ودفنه .
وفيه عن الصادق : من كتبها بماء ورد وزعفران سبع مرات وشربها سبع مرات متواليات كل يوم مرة حفظ كل ماسمعه وغلب من يناظره وعظم في اعين الناس , ومن كتبها وعلقها على جسده آمن على جسده من الحسد والعين ومن الجن والأنس والجنون والهوام والأوجاع بإذن الله تعالى .
ومن خواصها إذهاب الحمى كما قيل أن تقرأها من أولها إلى آخرها على خيط وكلما جئت إلى لفظٍ مبين من السورة المذكورة تعقد حتى تعد سبع عقد عدد ذكر مبين ثم يعلقه المحموم على عضده الأيمن يبرأ بإذن الله تعالى .
وفي خواص هذه السورة من قرأها أول النهار لم يزل فرحاً مسروراً إلى الليل ومن قرأها أول الليل لم يزل فرحاً مسروراً إلى الصباح .
ومن خواصها لهلاك العدو أيضاً خد إحدى وأربعين حصاة واحفر حفرة وأقرأ على كل حصاة منها سورة يس وألقها في الحفرة إلى أن يتم عدد الحصى ثم صلِ على الجميع صلاة الحنازة بنية المعمول له وسمِه ثم أهل عليه التراب فيهلك العدو والمعمول له , ولايصلح عملها إلا لحاكم جائر .
وفي الفقه الر ضوي روي عن العالم http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif من قرأ يس قبل أن ينام أو في النهار كان من المحفوظين و المرزوقين حتى يمسي أو يصبح ومن قرأها في ليلة وكل الله به ألفي ملك يحفظونه من كل شيطان رجيم ومن كل آفة .




http://www.5foq.com/vb/uploaded/5541_01171494227.gif


نسألكم الدعاء

يا علي
06-05-2009, 03:10 PM
http://www.saudinokia.com/vb/images/uploads/30283_97674744056d2e1d0.gif

http://www.uaekeys.com/fwasel/www.uaekeys.com79.gif

░░ خواص سورة الصافات ░░


في البرهان عن أبي عبد الله http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif أنه قال : من قرأ سورة الصافات في كل جمعة لم يزل محفوظاً من كل آفة مدفوعاَ عنه كل بلية في الحياة الدنيا , ومرزوقاً في الدنيا في اوسع مايكون الرزق , ولم يُصبه في ماله وولده ولا بدنه بسوء من الشيطان الرجيم ولا من أي جبار عند , وإن مات في يومه أو ليلته بعثه الله شهيداً وآماته شهيداً وآدخله الجنة مع الشهداء في آعلى درجة من الجنة .

وفي خواص القرآن عن الصادق http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif : من كتبها في إناء زجاج ضيق الرأس وجعلها في منزله رأى الجن في منزله يذهبون ويأتون أفواجاً ولايضرون أحداً بشيء , ويستحم بمائها الواهن والرجفان ليسكن مابه إن شاء الله تعالى.



http://www.uaekeys.com/fwasel/www.uaekeys.com79.gif

نسألكم الدعاء

يا علي
06-05-2009, 03:12 PM
http://www.saudinokia.com/vb/images/uploads/30283_97674744056d2e1d0.gif
http://www.mo3afa.com/fasel/f3.gif


░░ خواص سورة ص ░░

في خواص الرآن عن النبي http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/slaallah.gifسلم :
من قرأ هذه السورة كان له من الأجر وزن كل جبل سخره الله لداوود عشر مرات , وعصمه الله من أن يصر على ذنب صغير أو كبير .

http://www.mo3afa.com/fasel/f3.gif


░░ خواص سورة الزمر ░░

في البرهان عن ابي عبد الله http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif انه قال :
من قرأ سورة الزمر استخفاء من لسانه أعطاه الله شرف الدنيا ولآخرة وعزة بلا مال أو عشيرة حتى يهابه من يراه , وحرم جسده على النار وبنى له في الجنة ألف مدينة في كل مدينة ألفا قصر وفي كل قصر مائة حوراء وله مع هذا عينان تجريان , وعينان نضاختان , وجنتان مدهامتان وحور مقصورات في الخيام وذواتا أفنان ومن كل فاكهة زوجان .


http://www.mo3afa.com/fasel/f3.gif
نسألكم الدعاء

يا علي
06-05-2009, 03:12 PM
http://www.saudinokia.com/vb/images/uploads/30283_97674744056d2e1d0.gif

http://3yoonh.jeeran.com/fwasel/32.gif


░░ خواص سورة غافر ░░

في البرهان قال http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alemamalsadq.gif http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif : من كتبها ليلاً وجعلها في حائط أو بستان كثرت بركته واخضر وأزهر وصار حسناً في وقته وإن تركت في حائط دكان كثر فيه البيع والشراء , وإن كتبت لإنسان فيه الأدرة زال عنه ذلك وبرىء - وقال السيد في تفسيره وقيل الأدرة طرف من السوداء والله أعلم - و إن كتبت وعلقت على من به دمامل زال عنه ذلك .


http://3yoonh.jeeran.com/fwasel/32.gif



░░خواص سورة فصلت░░


قال أبو عبد الله سلام الله عليه : من قرأ حـم السجدة كانت له نوراً يوم القيامة مدّ بصره وسروراً وعاش في الدنيا محموداً مغبوطاً .

وفي البرهان عن نبي الرحمة (ص) : من كتبها في إناء وغسلها بماء وعجن بها عجيناً ثم سحقه وسقاه كل من به وجع الفؤاد زال عنه وبرىء.
وفيه عن الإمام الـصادق http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif : من كتبها في إناء وأزالها بماء المطر وسحق بذلك الماء كحلاً يكحل به من في عينه بياض أو رمد زال عنه ذلك الوجع ولم يرمد بها أبداً وإن تعذر الكحل فليغسل عينيه بذلك الماء ويزول عنه الرمد بإذن الله تعالى .







http://3yoonh.jeeran.com/fwasel/32.gif



نسألكم الدعاء

يا علي
06-05-2009, 03:12 PM
http://www.saudinokia.com/vb/images/uploads/30283_97674744056d2e1d0.gif
http://3yoonh.jeeran.com/fwasel/42.gif


░░ خواص سورةالشورى░░

في خواص القرآن روي عن النبي صلى الله عليه وآله آنه قال : من قرأ هذه السورة صلى عليه الملائكة وترحمو عليه بعد موته .
وفيه عن الإمـام الـصادق عـليه الـسلام:من كتبها وعلقها عليه آمن من الناس ومن شربها في سفر آمن.

http://3yoonh.jeeran.com/fwasel/42.gif

░░ خواص سورة الزخرف ░░

في البرهان عن أبي جعفر عـليه الـسلام آنه قال : من آدمن قراءة حـم الزخرف آمنه الله في قبره من هوام الأرض وضغطة القبر حتى يقف بين يدي الله عز وجل ثم يدخله الجنة .
وفي خواص القرآن روي عن النبي صـلى الله عـليه وآله أنه قال : من قرأ هذه السورة كان ممن يقال له يوم القيامة ياعباد الله لاخوف عليكم ولا آنتم تحزنون, ومن كتبها وشربها لم يحتج إلى دواء لمرض يصيبه بإذن الله تعالى .
http://3yoonh.jeeran.com/fwasel/42.gif

░░ خواص سورة الدخان ░░

في خواص القرآن عن النـبي صلى الله عـليه وآله : من قرأها ليلة الجمعة غفر الله له ذنوبه السابقة , ومن كتبها وعلقها عليه آمن من كيد الشياطين ومن تركها تحت رأسه رأى في منامه كل خير وآمن من القلق , وإن شرب ماءها صاحب الشقيقة بريء من ساعته .

http://3yoonh.jeeran.com/fwasel/42.gif

نسألكم الدعاء

يا علي
06-05-2009, 03:13 PM
http://www.debukuma.com/sozia1i6/line/heart/lhe3r.gif

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وآهلك آعدائهم ياكريم
السلام عليكم ورحمة الله

http://www.debukuma.com/sozia1i6/line/heart/lhe3r.gif


░░ خواص سورة الجاثية ░░

http://www.debukuma.com/sozia1i6/line/heart/lhe3sr.gif

في خواص القرآن روي عن النبي
صلى الله عليه وآله أنه قال :
من قرأ هذه السورة سكن الله
روعته يوم القيامة , ومن كتبها
وعلقها عليه آمن من سطوة كل
جبار وسلطان وكان مهاباً محبوباً
وجيهاً في عين كل من يراه
من النلس تفضلاً من الله تعالى .

http://www.debukuma.com/sozia1i6/line/heart/lhe3r.gif

░░ خواص سورة الأحقاف░░

http://www.debukuma.com/sozia1i6/line/heart/lhe3sr.gif

في خواص القرآن روي عن النبي
صلى الله عليه وآله : من قرأ هذه
السورة كتب له من الحسنات بعدد كل
رجل مشى على الأرض عشر مرات
ومُحي عنه عشر سيئات , ورُفع
له عشر درجات , ومن كتبها وعلقها
عليه أو على طفل أو كتبها وسقاه
ماءها كان قوياً في جسمه سالماً
مما يصيب الأطفال من الحوادث كلها
قرير العين في مهده بإذن الله تعالى .

http://www.debukuma.com/sozia1i6/line/heart/lhe3r.gif


نسألكم الدعاء

يا علي
06-05-2009, 03:13 PM
http://i128.photobucket.com/albums/p165/3ola4/dividers/flowers/df319.gif

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وآهلك آعدائهم ياكريم


http://i128.photobucket.com/albums/p165/3ola4/dividers/flowers/df319.gif


░░ خواص سورة محمد ░░

في خواص القرآن روي عن النبـي صلى الله عليه وآل وسلم أنه قال :
من قرأ هذه السورة لم يولِ وجهه جهة إلا رأى وجه رسول الله (ص)
إذا خرج من قبره , وكان حقاص على الله تعالى ان يسقيه من أنهار
الجنة , ومن كتبها وعلقها عليه آمن في نومه ويقظته ن كل حذور ببركتها .
وعن الصادق عليه السـلام : من كتبها وعلقها عليه دفع عنه الجان
وآمن في نومه ويقظته , وإذا جعلها إنسان على رأسه كُفي شر كل
طارق بإذن الله تعالى .


http://i128.photobucket.com/albums/p165/3ola4/dividers/flowers/df319.gif


░░ خواص سورة الفتح ░░

في خواص القرآن عن النبي صـلى الله عليه وآله :
من قرأ هذه السورة كتب الله له من الثواب كمن بايع
النبي تحت الشجرة وأوفى ببيعته وكمن شهد مع النبي
يوم فتح مكة , ومن كتبها وجعلها تحت رأسه آمن من
اللصوص , ومن كتبها في صحيفة وغسلها بماء زمزم
وشربها كان عند الناس مسموع القول ولايسمع شي
يمر عليه إلا حفظه .
وعن الصادق عليه السـلام : من كتبها وجعلها في
وقت محاربة أو خصومة أمن من جميع ذلك وفتح عليه
باب الخير , ومن شرب ماءها للرجف والرعب يسكن
الرجف ويطلقه ومن قرأها في ركوب البحر آمن من الغرق بإذن الله


http://i128.photobucket.com/albums/p165/3ola4/dividers/flowers/df319.gif

نسألكم الدعاء

يا علي
06-05-2009, 03:14 PM
http://www.w6w.net/album/35/w6w20050423101914fd577536.gif
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وآهلك آعدائهم ياكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
http://www.w6w.net/album/35/w6w20050423101914fd577536.gif
░░ خواص سورة الحجرات ░░

في خواص القرآن روي عن الـنبي صـلى الله عـليه وآله أنه قال :
" من قرأ هذه السورة أعطي من الأجر بعدد ن اطاع الله تعالى
وعدد ن عصاه عشر مرات , ومن كتبها وعلقها عليه في قتال
أو خصومة أمن خوف ذلك وفتح الله تعالى على يديه باب كل خير.

وفيه عن الصادق عـليه الـسلام : من كتبها وعلقها على المتبوع
أمن من شيطانه ولم يعد اليه , وأمن من كل مايحذر من الخوف ,
والمرأة إذا شربت ماءها درت اللبن بعد إمساكه وحفظ جنينها و
أمنت على نفسها من كل خوف وحذور بإذن الله تعالى .

http://www.w6w.net/album/35/w6w20050423101914fd577536.gif
نسألكم الدعاء

هےدوء القےمر
11-01-2011, 11:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
ربي بكل حرف من السور يجعل لك فيها نور وخير بركة بحق محمد وال محمد
مشكوووور عالمجهود الرائع وفقك الله لما تحب وترضى

لبنانية جنوبية
11-12-2011, 08:52 AM
موضوع غاية في الروعة والاهمية اشكركم
بارك الله بكم